راديو الناس – بث مباشر
أغلق التجمّع الوطني الديمقراطي، اليوم الأربعاء، باب الترشيح للمقاعد الخمسة الأولى في قائمته البرلمانية، التي من المقرر أن يصوت عليها أكثر من 400 مندوب من أعضاء التجمّع الوطني الديمقراطي يوم السبت المقبل، 27.6.2026، في مؤتمر “تجمّعنا قوة”.
وقدم 12 عضو حزب ترشيحهم للمقاعد الخمسة الأولى، وكانت الترشيحات كالآتي:
المقعد الأول: سامي أبو شحادة
المقعد الثاني: بكر عواودة، شربل دكور، عمار طه
المقعد الثالث: إبراهيم أبو جبر، إبراهيم الصرايعة، مها كركبي صباح
المقعد الرابع: حسن النصاصرة، عامر العتايقة، وليد قعدان
المقعد الخامس: أورلي نوي، مروان ميعاري

واعتبر التجمّع هذا المؤتمر “إيذانًا بانطلاق المرحلة الانتخابية واستكمالًا لمسيرة البناء والتنظيم التي خاضها الحزب خلال السنوات الأخيرة، وانطلاقًا من مسؤوليته الوطنية في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ شعبنا. وأن هذه العملية الديمقراطية تعكس حيوية الحزب وتجذّره التنظيمي والتزامه بالممارسة الديمقراطية الداخلية والروح الرفاقية” .
وأضاف التجمّع: “يأتي هذا المؤتمر في ظل مرحلة استثنائية يعيشها شعبنا الفلسطيني، في مواجهة حرب الإبادة المستمرة على أبناء شعبنا في غزة، واستهداف الفلسطينيين في مختلف أماكن وجودهم، إلى جانب تفشي آفة الجريمة والعنف وكافة أشكال التضييق على أهلنا في أرضهم، وتصاعد محاولات نزع الشرعية عن العمل السياسي والوطني، وملاحقة القوى والمؤسسات الوطنية الساعية للدفاع عن حقوق شعبنا وهويته الجماعية”.