راديو الناس – بث مباشر
قال عضو الكنيست د. منصور عباس، رئيس القائمة العربية الموحدة خلال ندوة حوارية في مؤتمر مركز السلطات المحلية موني إكسبو 2026 بعنوان “شراكة رابحة”: “يجب علينا فعل كل ما يلزم لاستبدال هذه الحكومة الفاسدة والفاشلة “.
وأضاف د. منصور عباس:” أقولها بصراحة، نحن أيضاً نتحمل جزءاً من المسؤولية عن فشل مكافحة الجريمة في المجتمع العربي. ينبغي تشكيل حكومة شراكة عربية يهودية وتشكيل حكومة تهتم أولاً وقبل كل شيء بمصالح المواطنين دون إستثناء”.
وأشار عباس الى أن “حكومة التغيير التي كان أحد مركباتها عملت على تخصيص الميزانيات للمجتمع العربي في كافة القطاعات ومحاربة العنف والجريمة وخفض نسبها “. وفيما يتعلق بخدمة المواطنين العرب في الخدمة المدنية وغيرها أكد عباس ” أن لديه مقترحا ومسارا للخدمة المدنية يتلائم مع متطلبات المجتمع العربي”.

ولفت عباس الى أن “دولة إسرائيل لا تريد تجنيد المواطنين العرب بكثافة وإنخراطهم في الجيش، لأنه لا أحد يريد رؤية 50 ألف جندي عربي يحملون رشاشات إم 16 وعائدون بها بلداتهم”.
“رئيس الحكومة يقف موقف المتفرج”
من جانبه، قال علي زيدان رئيس مجلس كفر مندا المحلي أنه “من غير المعقول أن تستمر الفجوات جراء السياسات التي تنتهجها الحكومة، وأن تكون فوارق بين كفرمندا وكرمئيل، وبين كفرمندا وجفعات شموئيل، وأن يكون تنافس في هذه الحكومة من يكون الوزير أكثر تطرفًا وعنصرية ومن يمس بالمجتمع العربي أكثر “.
واسترسل زيدان يقول: “مؤسف أن رئيس الحكومة الحالي يقف موقف المتفرج ولا يحرك ساكنًا، مجتمعنا العربي ينزف جراء العنف والجريمة وهو لم يعقد إجتماعًا ولا جلسة لمناقشة هذه القضية”.